click tracking

الجالية المغربية في مدينة نوي إزنبورك الألمانية تحتفل بعيد الأضحى المبارك


الجالية المغربية في مدينة نوي إزنبورك الألمانية تحتفل بعيد الأضحى المبارك
بوجمعة بولحية/ألمانيا

في إطار احتفالها بحلول عيد الأضحى المبارك، أدى أفراد الجالية المغربية صبيحة يوم الثلاثاء 15 من شهر أكتوبر الجاري ومعهم أبناء من مختلف الجاليات العربية والإسلامية الكريمة صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد بدر بمدينة نوي إزنبورك الألمانية.

و من خلال خطبته حث إمام المسجد المؤمنين على ضرورة إحياء هذه الشعيرة اقتداء بسنة سيدنا إبراهيم عليه السلام، و صلة الرحم بين الأهل والأحباب في هذه المناسبة السعيدة، لما لذلك من أجر عظيم و ثواب عند الله سبحانه وتعالى. كما أكد الإمام من على المنبر على ضرورة استلهام العبر والدروس من هذا اليوم والتدبر في المعاني السامية له وما ترمز إليه شعيرة النحر التي قام بها النبي إبراهيم الخليل عليه السلام خضوعا وطاعة لأوامر الله سبحانه وتعالى.

خطبة الإمام دعت كذلك إلى الوحدة ،ورص الصفوف والتمسك بالتعاليم الصحيحة للإسلام الذي هو دين المحبة و السلام و التسامح و التآزر و نبذ كل عوامل التفرقة والفتنة، سائلا الله تبارك و تعالى أن يحفظ المسلمين في ألمانيا و سائر البلاد الإسلامية. وبعد الانتهاء من خطبة العيد تعانق المسلمون مهنئين بعضهم البعض، ليتوجهوا بعد ذلك إلى نحر أضاحيهم و تبادل الزيارات بين الأقارب و صلة الرحم. وعيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بألف خير.