click tracking

التفاصيل الكاملة بالصوت والصورة لعملية ضبط المخدرات عبر شاحنتين بميناء بني انصار


التفاصيل الكاملة بالصوت والصورة لعملية ضبط المخدرات عبر شاحنتين بميناء بني انصار
جواد بودادح – ميلود دهشور

حوالي منتصف ليلة أول أمس الأحد، كان التوقيت الذي تم فيه الإعلان عن إقدام مصالح الجمارك التابعة لجهة الشمال الشرقي بميناء بني انصار، على حجز شاحنتين محملتين بالبواكر (ماندرين)، متوجهتين الى ألميريا الإسبانية عبر ميناء الناظور..

وعلى متن الشاحنتين، تم العثور على كمية مهمة من المخدرات كانت مخبأة بعناية فائقة على مستوى الإطار الحديدي. الشاحنة الأولى كانت تقل 245 كيلوغرام من مخدر الشيرا، تقدر قيمته المالية حسب معطيات دقيقة، تحصل عليها ناظورسيتي من إدارة الجمارك، بـ مليونين وأربعمائة وخمسون ألف درهم.. أما الشاحنة الثانية فكان بحوزتها 90 كيلوغرام، من مخدر الشيرا، قُدّرَت قيمتها المالية أيضا بـ 900 ألف درهم.

وقد جاءت عملية توقيف الشاحنتين، بعد إخضاعهما لفحص "سْكَانيرْ" وهو ما أفضى الى اعتقال سائقَيْ الشاحنتين وهما شابين ينحدران من مدينة طنجة، وإخضاعهما للرقابة الأمنية، قبل البث في ملفهما، ومواجهتهما بالتهم المنسوبة إليهما.

الشاحنتين تحملان لوحات ترقيم خاصة بمدينة طنجة، أما المقطورتان اللتان تحملان البواكر، فهما تحملان لوحات ترقيم إسبانية، حيث كانت الشاحنتان قادمتان من مدينة بركان ومتوجهتان الى الجنوب الإسباني.

وتندرج هذه العملية الجمركية المهمة، ضمن مجموعة من العمليات، التي يقوم بها هذا الجهاز، والذي أفضى خلال السنة الجارية الى ضبط كميات مهمة من المخدرات والمواد والأسلحة المهربة، خاصة على مستوى ميناء بني انصار.