click tracking

التحقيق في حادث إصابة جمركي بعيار ناري بالناظور


التحقيق في حادث إصابة جمركي بعيار ناري بالناظور
البحث في ملابسات إطلاقه الرصاص من سلاحه الوظيفي والحادث استنفر مختلف الأجهزة الأمنية بالناظور

نقلا عن يومية الصباح

أطلق جمركي بالناظور، الجمعة الماضي، الرصاص من سلاحه الوظيفي، ما أدى الى إصابته بجروح تطلبت نقله على وجه السرعة الى المستشفى الإقليمي. وخلف دوي الطلق الناري حالة من الذعر لدى عناصر الجمارك الذين سارعوا الى تفقد زميلهم داخل مكتبه، قبل أن يتأكدوا بأن الرصاصة أطلقت عن طريق الخطأ أثناء إمساكه بمسدسه الوظيفي.

وذكرت مصادر "الصباح" أن الحادث استنفر الأجهزة الأمنية والإدارة الجهوية للجمارك، سيما أن إطلاق النار وقع داخل مقر العمل، وفتح تحقيق في الموضوع من أجل رفع اللبس عن القضية، كما استمع الى إفادة جمركيين بعملون برفقته في المصلحة نفسها.

وأضافت المصادر ذاتها أنه، بعد إخبار المصالح المختصة بالقضية، انتقل مسؤولون بالإدارة الجهوية للجمارك ومختلف عناصر الأجهزة الأمنية الى مقر عمل الجمركي المصاب وإلى المستشفى لإعداد تقرير حول الحادث.

وأوردت مصادر "الصباح" أن الرصاصة اخترقت الفخذ الأيمن للجمركي وكادت تصيبه في منطقة حساسة من جسده، وغادر قسم الجراحة في اليوم الموالي بعد تلقيه العلاجات الضروية.

وخضع الجمركي لبحث امني وإداري، حول ظروف الواقعة والسبب الذي جعله يمسك بمسدسه بطريقة غير مهنية، والعلاقة بين خطورة هذا الفعل وتقصيره في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي أي إطلاق عارض للرصاص من سلاحه الوظيفي.