click tracking

البركاني: إمكانات الإطفاء معدومة بالناظور ويجب على الحكومة تعويض المتضررين في حريق سوبر مارشي


البركاني: إمكانات الإطفاء معدومة بالناظور ويجب على الحكومة تعويض المتضررين في حريق سوبر مارشي
ناظورسيتي | عبد الكريم هرواش

استغرب نورالدين البركاني عدم توفر إقليم كبير مثل الناظور على إمكانات الإطفاء لمواجهة الكوارث العظمى. وقال النائب البرلماني عن الإقليم في تعليقه على كارثة حريق مركب المغرب الكبير "سوبر مارشي" يومه الجاري : إن الإمكانات معدومة في الناظور، وسبق لي وأن تدخلت بأسئلة تحت قبة البرلمان عن الموضع لكن لم يحرك ذلك ساكنا.

وطالب النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية في فيديو حصري منشور في الموقع الرسمي للبيجيدي بضرورة توفير كافة الوسائل والإمكانات اللازمة للتدخل في مواجهة الكوارث، موجها خطابه إلى الحكومة والمسؤولين.

وعن المتضررين ماديا من الحريق، قال البركاني "يجب على الحكومة أن تقوم بدعم هؤلاء المتضررين وتعويضهم عن الخسائر المادية التي تكبدوها في هذه الكارثة".

ويُشار إلى أن الوقاية المدينة وكافة وسائل الإطفاء بالناظور نالت سخط ساكنة المدينة التي وقفت أمام البناية المحترقة مندّدة بهذا المستوى الهزيل في التعامل مع الحريق الذي لم تستطع خراطيم المياه القليلة إخماد لهيبه.

هذا وما تزال عمليات الإطفاء جارية لتطويق ألسنة مركب المغرب الكبير الذي يكاد يتحول إلى حطام متفحم بعد أن كان معلمة بارزة وسوقا اقتصادية كبيرة في المدينة.