Souk.nadorcity.com

الأطر الصحية بالدريوش تحتج على مندوبة الصحة وتحملها مسؤولية الأوضاع المتدهورة للقطاع


الأطر الصحية بالدريوش تحتج على مندوبة الصحة وتحملها مسؤولية الأوضاع المتدهورة للقطاع
ناظورسيتي: مكتب الدريوش

نفذت الأطر الصحية بإقليم الدريوش المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحة العمومية فرع الجهة الشرقية، وقفة إحتجاجية إنذارية أمام مقر المندوبية الإقليمية للصحة صباح يوم أمس الأربعاء 18 غشت الجاري، وذلك على إثر الإستفزازات المتكررة والمتواصلة للمندوبة الإقليمية.

وقد نددت الأطر المحتجة خلال ذات الوقفة الإنذارية بالشطط في إستعمال السلطة من طرف الدكتورة نسرين العمري، وحملتها والوزارة الوصية المسؤولية الكاملة عن الأوضاع المتدهورة التي يعيشها القطاع بإقليم الدريوش، كما أعلن ذات المحتجين عن تضامنهم المطلق مع ساكنة الإقليم التي تعيش أوضاعا صعبة جراء غياب التجهيزات الطبية، وغياب رؤية واضحة واستراتيجية معقلنة لاحتواء الأوضاع الكارثية.

وقد دعت الأطر الصحية ممرضون وإداريون إلى التعبئة ورص الصفوف من أجل خوض الأشكال النضالية المستقبلية، كما لم يتسنى لنا في ناظورسيتي من إدراج رد المندوبة الإقليمية للصحة السيدة نسرين العمري لكون الأخيرة في اجتماع بالعاصمة الرباط.

لللإشارة فقد كانت مدينة الدريوش قد شهدت عشية يوم الإثنين 16 غشت الجاري، وقفة احتجاجية كانت قد دعت إليها جمعيات المجتمع المدني المنضوية تحت التنسيقية المحلية لمتابعة الشأن المحلي دفاعا عن حق ساكنة الإقليم في الصحة، واحتجاجا على ما أسمته بالواقع الصحي المتردي والمزري، وتلكؤ مسؤولي القطاع في معالجة حقيقية ومنصفة للوضع .