Souk.nadorcity.com

الأستاذ الذي تتهمه تليمذة بالحسيمة بتعنيفها يصدر بيان حقيقة للرأي العام


الأستاذ الذي تتهمه تليمذة بالحسيمة بتعنيفها يصدر بيان حقيقة للرأي العام
توفيق كدان أستاذ اللغة الفرنسية بالثانوية الإعدادية الجديدة الحسيمة:

نشرت بعض الجرائد الإلكترونية مقالا يدعي فيه والد التلميذة التزراني خولة أنني قمت بتاريخ 21 أكتوبر2013 بتعنيفها لفظيا و جسديا متهما إياي بالتسبب لها في كسر بالرجل ورضوض على مستوى العنق و متوعدا إياي باللجوء إلى القضاء لإنصافه.

وإنصافا للحقيقة وتنويرا للرأي العام، أجد نفسي ملزما أخلاقيا لإفادتكم بما وقع مستحضرا أن كل تحريف للوقائع سيفقدني ثقة واحترام تلاميذ وأساتذة المؤسسة التي أعمل بها.

لقد قمت يوم الاثنين 21 أكتوبر2013 بإرسال خمسة تلاميذ – الى الحراسة العامة – لعدم كتابة دروسهم خلال عطلة العيد ومن بينهم التلميذة التزراني التي تماطلت في الخروج متجهمة في وجهي بكل وقاحة “ليس من حقك ذلك”.
وقد سجلت ذلك في التقرير الموجه إلى الحراسة العامة التي لا تبعد عن قسمي أكثر من أربعة أمتار؛ وأشهد الله وتلاميذ 2/7 بأنني لم أقم بتعنيفها.

ويوم الثلاثاء 22/10/13 حضرت أخت التلميذة التي لا تكبرها بكثير على الساعة العاشرة وفي غياب ولي الأمر تم الاتفاق على ضرورة توقيع على التزام بالانضباط و حسن السلوك "نسخ من المطبوع موجود لدى الحراسة".
الأمور تطورت إلى الأسوء ظهر يوم الاربعاء 23/10/13 عندما حضر ولي أمر التلميذة وتفوه بحضورها و أمام مجموعة من الأساتذة بكلام غير مسؤول كله وعيد وتهديد، الشيء الذي جعلني أصر على الالتزام.

صباح يوم الجمعة 25/10/13 كان لي حوار حاد مع هاد الشخص وقد عرف ثلاثة مراحل:
ـ مرحلة1: ابتزازي "رفضه تقديم الإلتزام"
ـ مرحلة2: صيانة حقوق التلميذة في ظل غياب واجباتها
ـ مرحلة3: التهديد والوعيد.

ظهيرة يوم الجمعة، نفد المعني بالأمر الجزء الأول من تهديده بإرسال ابنته بعكازين وجبيرة حول رجلها، مع العلم أن التلميذة واصلت دراستها بشكل عاد و لم يسجل عليها الغياب والغريب في الأمر أنها كانت تحضر حصتي التربية البدنية خلال هذه المدة أي من الاثنين إلى يوم الجمعة صباحا.

الجزء الثاني من التهديد باشره بنشره لمقال + صورتين لابنته + فيديو، فكانت دهشتي أكبر عندما علمت أنه مسؤول نقابي في القطاع الصحي.

و أخيرا يبقى سؤال لم أجد له بعد إجابة: كيف يمكن لإنسان يدعي القائمون على تربيته بأنه كان ضحية اعتداء من طرف أستاذ نتج عنه كسر في رجله ورضوض في عنقه أن يتابع دراسته بشكل عاد من يوم الاثنين 21 إلى نهاية الحصة الزوالية، ويوم الثلاثاء 22 ويوم الأربعاء 23 ويوم الخميس 24 ويوم الجمعة صباحا و يأتي ظهيرة الجمعة بجبيرة وعكازين وشهادة طبية تتكلم عن Entorse وليس عن Fracture؟

و إذ أقدم للرأي العام هذه التوضيحات فاني احتفظ لنفسي بالحق في اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية لتوضيح جميع ملابسات هذه القضية.