Souk.nadorcity.com

افتتاح فعاليات أسبوع الإمام مالك بن أنس العلمي بإقليم الدريوش


افتتاح فعاليات أسبوع الإمام مالك بن أنس العلمي بإقليم الدريوش
ناظورسيتي - يونس شعو

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش بتنسيق مع عمالة الإقليم ومندوبية الشؤون الإسلامية، أسبوع الإمام مالك بن أنس، ابتداء من يوم 29 يونيو إلى غاية 06 من يوليوز الجاري.

وكانت افتتاحية فعاليات هذه التظاهرة العلمية الهامة، صباح يوم السبت29 يونيو المنقضي، بقاعة الحفلات، منتزه الريف طريق الدريوش بن الطيب. وحضر جلستها الافتتاحية عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، ومدير ديوانه، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، وباشا مدينة بن الطيب، وممثل المجلس الإقليمي، وعدد من رؤساء المجالس العلمية المحلية للجهة الشرقية، وعدد من رؤساء المجالس المنتخبة، وبرلمانيون، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من شخصيات الإقليم، ومئات من القيمين الدينيين.

أطر هذا العرس العلمي الكبير، إلى جانب رؤساء المجالس العلمية المحلية لكل من الدريوش والناظور، وفجيج، السيد عميد كلية أصول الدين بتطوان الدكتور محمد التمسماني، وعضو المجلس العلمي المحلي للفنيدق المضيق الدكتور توفيق الغلبزوري، وعضو المجلس العلمي المحلي لوجدة الدكتور محمد مصلح، والأستاذ الدكتور حسن الفكيكي النائب الأول لمديرية الوثائق الملكية بالرباط . وكان موضوع المداخلات: "المذهب المالكي بمنطقة الريف".

وقد نوه السادة المؤطرون بهذا النشاط العلمي المتميز جدا، من حيث التنظيم المحكم، والانضباط التام، والعدد الهائل من المتتبعين والمتتبعات، بإصغاء وانتباه كبيرين لمحاور وفقرات فعاليات هذا اليوم، كما لم يَفُتْهُم أن شكروا المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش على حسن اختيار موضوع الأسبوع، وأن يشدوا على أيدي القائمين عليه والمتعاونين معه.

وبعد حصة المناقشة، استمع جمهور الحاضرين إلـى تلاوة البرقية المرفوعة إلى أمير المومنين، والدعاء الصالح لجلالتـه أعزه الله. والختم كما كان البدء بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم صلاة الظهر، ووجبة غذاء على شرف الضيوف الكرام الحاضرين.