Souk.nadorcity.com

اختتام المخيم الصيفي للمقامات اللغوية بدار الشباب زايو


اختتام المخيم الصيفي للمقامات اللغوية بدار الشباب زايو
ناظور سيتي / محمد العلوي

اختتم المخيم الحضري للمقامات اللغوية يوم 19 غشت الجاري في حدود الساعة العاشرة والنصف بمقر دار الشباب بزايو، والذي أشرف على الإختتام السيد أحمد قيسامي مندوب وزارة الشباب و الرياضة بالناظور مرفوقا بإطارين من وزارة الشباب والرياضة بالناظور برفقة باشا المدينة و قائد قيادة أولاد ستوت والسيد ياسين احدبدوان مدير دار الشباب بزايو وصاحب شركة محجرة سوطراجان السيد مصطفى تينملالي.

و قد استفاد من هذا المخيم الصيفي الحضري اثنان وعشرون مستفيدا ومستفيدة من الشباب المتراوحة أعمارهم بين 17 و 22 سنة من تلاميذ التعليم الثانوي وطلبة الجامعة أطرهم أساتذة متطوعون من أبناء مدينة زايو و هم : عبد العزيز أسكيت ، رشيدة شديد، محمد فديس، أحمد لحمر، في اللغة الإنجليزية إضافة إلى أستاذين زائرين أطرا ورشتين في المهارات الحياتية. هذا و قد تخلل المقام اللغوي حصتان رياضيتان الأولى كانت من تأطير المؤطرة بشرى اشريفي في رياضة الآيروبيك و السامبا و أطر الأستاذ نور الدين كنوخ حصة تدريبية في رياضة التايكواندو.

و قد شارك في المخيم ثلاثة متطوعات عن هيأة السلام الأمريكية في تأطير ورشات حول المهارات المهنية، و هن : كورتني دين هاويتر المقيمة بمدينة زايو ، تيفاني ديفوي القادمة من وارزازات ، ميك فاولر من الخميسات.

و قد شكر المستفيدون والمستفيدات من المقام جميع الأطر المشرفة التي سهرت خلال أسبوع كامل على إعداد و إنجاز برنامج استفادوا فيه من عدة ورشات تتمحور في أغلبها حول المهارات المهنية التي يحتاجها أي تلميذ أو طالب مقبل على سوق الشغل، كما أن المقام أعطى الفرصة للمستفيدين أنفسهم للتعبير عن ذواتهم و ذلك من خلال عروض و أنشطة نظموها بحضور الأطر المشرفة.

و قد استفاد المشاركون والأطر و كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذا المخيم الحضري الصيفي للمقامات اللغوية من شواهد تقديرية أشرف على توزيعها المندوب الإفليمي لنيابة الناظور ومديرو المخيم السيدة بشرى اشريفي و بتنشيط الأستاذ أحمد لحمر.