click tracking

أسر إقليم الناظور تتوافد على السوق الأسبوعي للمواشي بالعروي لإقتناء أضاحي العيد


أسر إقليم الناظور تتوافد على السوق الأسبوعي للمواشي بالعروي لإقتناء أضاحي العيد
الروبورطاج من إنجاز : محمد الطالبي

السوق الأسبوعي للمواشي بالعروي..موعد مختلف أسر الإقليم لإقتناء أضحية العيد

نصبت الخيام بالسوق الأسبوعي للمواشي بالعروي منذ الصباح الباكر من هذا اليوم (الأحد 13 أكتوبر الجاري)، وقدوم الباعة من مختلف مدن المغرب، أكباش هنا وهناك، و"كسابين" يسارعون إلى عرض أفضل ما لديهم من أضاحي العيد لبيعها للزوار الذين يتوافدون على السوق.

السوق عرف إقبال كثيف من الزوار الذين يقصدونه من مختلف مدن الإقليم، والكل يبحث عن أضحية ممتازة وبثمن يناسب القدرة الشرائية للمستهلك

غلاء المواد العلفية من الأسباب الرئيسية لإرتفاع أثمنة الأضاحي

من خلال التصاريح التي استقتها "ناظور سيتي" من الفلاحين والمواطنين عن أثمنة أضاحي العيد لهذه السنة، فقد تراوحت بين 1300 درهم و2000 درهم و 3500 درهم، وكحد أقصى شهده السوق هذا اليوم وصل أعلى معدل على مستوى أثمنة أضاحي العيد إلى 4200 درهم.

وقد أفاد بعض الكسابين لموقع ناظور سيتي، أن سوق الأضاحي هذا العام أغلى من سابقه، والسبب يرجع دائما إلى غلاء أسعار المواد العلفية، بالإضافة إلى الارتفاع المهول والصاروخي للمحروقات.

إزدحام عارم بالشارع الرئيسي للمدينة وسط غياب تام لرجال الأمن

السوق، خلق حركة دؤوبة مما أسفر عن خلق إزدحام عارم بالشارع الرئيسي للمدينة، خصوصا أن سوق المواشي تم تحويله إلى العروي الجديد، قرب التكوين المهني بذات المدينة، الشيء الذي جعل الساكنة تنفجر غضبا صباح هذا اليوم جراء الفوضى التي حلت بالمكان في غياب تام لرجال الأمن الذين لم يحضروا صباح هذا السوق لتنظيم حركة السير.

ناظورسيتي أعدت لكم تقريرا شاملا عن السوق بالصوت والصورة: