click tracking

أستاذ مادة الرياضيات بثانوية محمد السادس بمدينة ابن الطيب يشتكي من جبروت مدير المؤسسة


أستاذ مادة الرياضيات بثانوية محمد السادس بمدينة ابن الطيب يشتكي من جبروت مدير المؤسسة

محمد عليوي - بن الطيب

بلغت التجاوزات بأحد المؤسسات التعليمية المتواجدة بمدينة ابن الطيب أقصاه وهو الأمر الذي يبين أن تلك الهالة والقدسية التي كانت للمؤسسة التربوية قد سقطت وزالت.

تجدر الإشارة أن الأساتذة والتلاميذ قد دخلوا في أشكال احتجاجية طيلة السنتين الماضيين وتلقوا آنذاك وعودا بالتدخل لإصلاح الوضع من طرف النائب القديم والجديد بالمؤسسة دون أن يتم تنفيذ تلك الوعود.

ومن جملة المشاكل ما يرتبط بأستاذ لمادة الرياضيات ( ت.م ) حيث قدم في حق المدير شكايات كثيرة منذ السنة الماضية.

يشتكي الأستاذ تميمي من جبروت مدير المؤسسة في حقه وكذا التصرفات واللامبالاة التي يقوم بها المدير، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وصل به الأمر إلى الدخول في صراع مع الأستاذ تميمي منذ سنتين، لدرجة أن شكاياته وصلت إلى النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدريوش دون جدوى.

وكان أخر أطوار هذه التعسفات ماجرى في يوم الجمعة 11/04/2014. ففي صباح يوم الجمعة وخلال الحصة الثالثة قام المدير بالصراخ على الأستاذ ودفعه في حضور الحارسين العامين وكذا عدد من التلاميذ ومثل هذه التصرفات من شانها ان تستفزز الأستاذ وتهينه مما يفقده الاحترام أمام التلاميذ.

وكذا قدرته على التواصل معهم ويدخل في نفس الإطار قيام بعض تلاميذ مستويات أخرى بإصدار أصوات أثناء الحصص الدراسية. وبناء على ما ذكر، فان الجهات المسؤولة وخاصة الوزارة الوصية مطالبة بالتدخل الفوري والعاجل لإرجاع الأمور إلى نصابها حتى لا ينظر على أن هذا المدير فوق القانون ويطالب الأستاذ تميمي بفتح تحقيق جدي حول ممارسات وسلوكيات مدير المؤسسة، وحسب تصريح تلاميذ الثانوية تعرف عدت خروقات.