Souk.nadorcity.com

أزيد من 600 قاطن بحي "تِزِيرِينْ" بالناظور يستفيدون من وَرْشِ قافلة الخير


أزيد من 600 قاطن بحي "تِزِيرِينْ" بالناظور يستفيدون من وَرْشِ قافلة الخير
ناظورسيتي – علاء الدين بنحدو

كعادتها في ترسيخ وتكريس مفاهيم العمل الإنساني والاجتماعي والتوعوي أيضا.. حَلّت قافلة الخير الطبية، يوم أمس الأحد بحي تزيرين بمدينة الناظور، لإخضاع عدد مهم من أبناء هذا الحَيّز السّكاني لعدد من الفحوصات الطبية المجانية..

الموعد التوعوي والتطبيبي حَشَدَ عَدَدًا مهما من أبناء الحي، الذين حلوا بمقر دار تحفيظ القرآن بالحي المذكور آنفا، للاستفادة من خدمات الفريق الطبي والعلاجي لقافلة الخير.. حيث كان في استقبال فريق القافلة، أطر وإداريو الدار القرآنية.

وقد همت الفحوصات التي استفاد منها أزيد من 600 مواطن، عددا من التخصصات همت بالأساس: داء السكري والغدد، قياس البصر، الطب العام، وكذا توزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية..

هذا وشارك خلال إنجاح حملة قافلة الخير الطبية بالمنطقة المذكورة، متتطوعون عن قافلة الخير ومتطوعون آخرون تابعون لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، إضافة الى تعبئة متميزة لفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة لإنجاح هذا الورش التطبيبي.

هذا وزار رئيس المجلس العلمي المحلي للناظور، ميمون بريسول، الحملة الطبية، وتفقد بشكل كبير أجواء هذا الموعد الذي احتشد من أجله عدد مهم من أبناء وبنات الحي الآهل بالسكان.

وقد مرت هذه الحملة الطبية في أجواء مثالية وبتنظيم محكم، سَهّل بشكل كبير في استفادة أكبر قدر ممكن من أبناء الحي من الفحوصات المجانية التي أجريت لهم، وهو ما ترك انطباعا واستحسانا مهمين لدى المستفيدين، الذين ثمنوا مبادرات قافلة الخير.

وتسعى قافلة الخير الطبية، وهي التابعة لجمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية.. الى ترسيخ مفهوم التطبيب والتشخيص المبكر للمرض، وذلك بتقديم حملات تحسيسية متواترة موجهة بالخصوص الى الشرائح والفئات الاجتماعية في وضعية هشاشة..