click tracking

أبو حفص بعد زيارته للناظور " احتاج إلى دورة تكوينية في تاريفت "


أبو حفص بعد زيارته للناظور " احتاج إلى دورة تكوينية في تاريفت "
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

كتب الشيخ عبد الوهاب رفيقي "أبو حفص" على حائطه بالموقع الاجتماعي فايسبوك "احتاج الى دورة تكوينية في تاريفت " مباشرة بعد عودته من المشاركة في المؤتمر الإقليمي الثاني لحزب النهضة و الفضيلة بالناظور ..

و قال الشيخ السلفي الذي انظم مؤخرا الى حزب النهضة و الفضيلة " ما زرت أرض بن عبد الكريم إلا عدت منشرح البال....واسع الخاطر" ..مضيفا أن أهل الريف "يمتازون بطيبة معشرهم ...و فطرية سلوكهم... و كرم ضيافتهم....و سعة قلوبهم...و رحابة صدرهم" في مجاملة مطولة لقيت تجاوبا كبيرا من زوار صفحته على الفايسبوك.

و يأتي هذا المنشور كرد فعلي ضمني على فهم البعض انتقاده لخطبة جمعة ألقيت باللغة العربية في مدينة الناظور حضرها أثناء تواجده بالمدينة على أنه احتقارا للأمازيغ و أن مستواهم لا يرقى لفهم ما يلقيه الإمام باللغة العربية ..قبل أن يوضح في منشور لاحق اللبس بالقول "انتقادي لحديث الخطيب باللغة العربية كان بهدف تبسيط الخطبة على الناس ومخاطبتهم بما يفهمون" واضعا الحد لسوء الفهم الذي واكب هذا الانتقاد ..
و تجدر الإشارة إلى ان الشيخ ابو حفص عقد عدة لقاءات بضواحي الناظور على هامش مشاركته في المؤتمر الإقليمي الثاني لحزب النهضة و الفضيلة الذي انعقد بالناظور مؤخرا و انتخب على إثره الفاعل الجمعوي أحمد محاش كاتبا اقليميا للحزب ..