click tracking

أبطال تيكواندو ناظوريون يعتذرون عن المشاركة في بطولة العالم بالمكسيك لقلة الإمكانيات


أبطال تيكواندو ناظوريون يعتذرون عن المشاركة في بطولة العالم بالمكسيك لقلة الإمكانيات
ناظورسيتي – جواد بودادح

فشلت ثلاث عناصر ناظورية تنتمي الى المنتخب الوطني لرياضة التيكواندو في حجز تذكرتها الى بطولة العالم في ذات الفن القتالي، التي تقام أطوارها حاليا بدولة المكسيك..

وقال مدرب هاته العناصر علال بوصحباتي، خلال حديثه لناظورسيتي، أن عوز الإمكانيات المادية وانعدامها، وتخلي الجهات المسؤولة والمؤسسات الاقتصادية بالمدينة عن دعمها للرياضة المحلية ساهم في إخفاق بلوغ هؤلاء الأبطال لأدوار البطولة العالمية بمكسيكو سيتي.

"طرقت عديد الأبواب من أجل دعم كل من الفيلالي ابراهيم وبلحسن محمد ولمياء مولاتهم، للمشاركة في عُرْس التيكواندو العالمي، الا أن تلك المجهودات لم تؤتي أي نتيجة بالكاد.." يضيف المدرب بوصحباتي قبل أن يستطرد "تبلغ كلفة تذكرة الطائرة نحو دولة المكسيك ما بين الذهاب والإياب 25000 درهم، وهذا ما يعني أن الطاقم الناظوري إن رغب في المشاركة فعليه توفير ما لا يقل عن عشرة ملايين سنتيم نظير توفير كل الظروف الملائمة للمشاركة في ذلك الحديث الرياضي".

وقد اعتذر المنتخب المغربي في آخر لحظة عن المشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي الذي أقيم بالعاصمة المكسيكية، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام وطنية ودولية، قرارا مبهما، يفتح مجموعة من التساؤلات حول الأسباب الكامنة وراء هذا الاعتذار، وهو ما عزته مصادر من داخل الجامعة المغربية للتيكواندو الى قلة الإمكانيات المادة وندرتها.